صوتكم هو موقع اجتماعي اخباري يتيح للزوار اضافة أخبار أو مواضيع والتصويت أو التعليق عليها وذلك بطريقة سهلة وسريعة اقرأ المزيد
دخول
اسم المستخدم:

كلمة المرور:

تذكرني
تسجيل
الأقسام

kacyia / تم حفظها


يفضل بعض الناس تناول الأطعمة الدسمة، غير مدركين لمخاطرها التي قد تعيق النمو الطبيعي للإنسان، وحول ذلك حذّر فريق بحث متخصص في جامعة تافتس الأمريكية من أن الأطعمة الدسمة بما تحتويه من دهون غذائية مؤذية تؤثر سلباً علي أغشية عدسة العين وتضعف وظائفها.

ووجد الباحثون بعد متابعة 440 سيدة تراوحت أعمارهن بين 53 و 73 عاماً لمدة 10 إلى 15 عاماً متواصلة تم فيها قياس معدل استهلاكهن الغذائي من الدهون من نوعية "أوميجا 6 " و "أوميجا 3 " لأكثر من خمس مرات أن التراكيز العالية من هذه الدهون أدت إلى تشكل الشوادر الحرة المتلفة للخلايا والأنسجة والمسببة لضبابية الرؤية واعتام عدسة العين.

وأوضح الباحثون أن الأحماض الدهنية "أوميجا 3" موجودة في زيوت الكانوه وبذور الكتان والسمك، في حين تتوافر أحماض "أوميجا 6 " في الزيوت النباتية الشائعة كزيت عباد الشمس
إقرأ المزيد
تصنيف: علوم

comments ناقش   report اخفي