صوتكم هو موقع اجتماعي اخباري يتيح للزوار اضافة أخبار أو مواضيع والتصويت أو التعليق عليها وذلك بطريقة سهلة وسريعة اقرأ المزيد
دخول
اسم المستخدم:

كلمة المرور:

تذكرني
تسجيل
الأقسام
 
أفادت أحدث الأبحاث الاسترالية في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا ان الكافيين يحسن قدرتنا على معالجة المعلومات ويزيد حدود قدراتنا على الاستماع الى رسالة مقنعة.

وقال الباحثون انه إذا أردت ان تقنع أحدهم بأفكارك فإن تقديم فنجان قهوة له يساعد على ذلك. ‏

وفحصت الدراسة عدداً من الأشخاص بتوجيه أسئلة إليهم عن اتجاهاتهم إزاء القتل الرحيم الطوعي والإجهاض قبل وبعد كوبين من القهوة أو من القهوة المزيفة. وأعطوا كذلك حجة مقنعة لقراءتها بعد تناول الكافيين. ‏

وبينت الاختبارات ان الكافيين يزيد الاقناع من خلال اثارة معالجة منهجية للرسالة، كما أدى الكافيين الى تحسين مزاج الأشخاص الأمر الذي جعلهم أكثر ميلاً للموافقة على الرسالة.


comments ناقش   report اخفي


تعليقات من قام بالتصويت روابط متعلقة