صوتكم هو موقع اجتماعي اخباري يتيح للزوار اضافة أخبار أو مواضيع والتصويت أو التعليق عليها وذلك بطريقة سهلة وسريعة اقرأ المزيد
دخول
اسم المستخدم:

كلمة المرور:

تذكرني
تسجيل
الأقسام
 
أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 59 و83 سنة إذا تناولوا مشروبات الكاكاو الخفيفة الغنية بمادة الفلافانويل يزداد تدفق الدم إلى أدمغتهم بنسبة 8 بالمئة خلال أسبوع وتبقى ذاكرتهم قوية ونشيطة.

وأشارت الدراسة إلى أن مشروبات الكاكاو الغنية بمادة الفلافانويل تحتوي على مركبات فريدة موجودة بشكل طبيعي في الكاكاو مشيرة إلى أن باستطاعتها زيادة معدل تدفق الدم إلى الدماغ.

وأوضح علماء في جامعة هارفارد أن الأبحاث التي أجروها على مشروبات الكاكاو تبين أن لها فوائد بعيدة المدى على تدفق الدم إلى الدماغ وزيادة القدرة على الإدراك مشيرين إلى أنها قد تكون مفيدة في علاج أمراض تصيب الدماغ مثل الخرف والجلطات الدماغية.

يذكر أنه عندما تنخفض كمية الدماء التي تتدفق إلى الدماغ مع الوقت يصبح المرء أكثر عرضة للاصابة بالخرف إضافة إلى أن تناول مشروبات الكاكاو الغنية بمادة الفلافانويليمكن أن يحد من تدهور القدرات الذهنية للمرضى.

تصنيف: علوم

comments ناقش   report اخفي


تعليقات من قام بالتصويت روابط متعلقة