صوتكم هو موقع اجتماعي اخباري يتيح للزوار اضافة أخبار أو مواضيع والتصويت أو التعليق عليها وذلك بطريقة سهلة وسريعة اقرأ المزيد
دخول
اسم المستخدم:

كلمة المرور:

تذكرني
تسجيل
الأقسام
 
أظهرت دراسة طبية حديثة أن الاطفال في عمر ثلاثة أعوام الذين كانت امهاتهم يكثرن من تناول الاسماك اثناء الحمل سجلوا اداء افضل في عدة اختبارات للوظائف الادراكية من نظرائهم الذين تجنبت امهاتهم المأكولات البحرية.


في حين خلص الباحثون الى أن كمية الزئبق في جسم المرأة ترتفع مع زيادة كمية الاسماك التي تتناولها وأن الاطفال الذين تعرضوا لجرعات اكبر من الزئبق كان اداؤهم أسوأ في هذه الاختبارات.


واظهرت نتائج الدراسة ان من الممكن أن يكون في الاسماك فوائد أكبر لاذهان الاطفال الرضع اذا كانت امهاتهم تناولن اثناء فترة الحمل اغذية بحرية ذات مستويات منخفضة من الزئبق.


وقالت الدكتورة ايملي اكين الباحثة بكلية الطب في جامعة هارفارد بمدينة بوسطن وزملاؤها في عدد ايار من الدورية الامريكية لمكافحة الامراض ان التوصيات بشأن تناول الاسماك اثناء الحمل يجب أن تأخذ في الاعتبار الفوائد الغذائية للاسماك وأيضا الاضرار المحتملة للزئبق.


واشار فريق البحث الى ان تقارير عن تلوث زئبقي لانواع معينة من الاسماك الضخمة طويلة العمر ..مثل التونة وسمك أبوسيف.. أثارت مخاوف من تناول الحوامل للاسماك.

لكن من ناحية اخرى فان الاسماك هي المصدر الغذائي اليومي الرئيسي لاحماض اوميغا 3 وهي مواد رئيسية للنمو المبكر للمخ.


comments ناقش   report اخفي


تعليقات من قام بالتصويت روابط متعلقة