صوتكم هو موقع اجتماعي اخباري يتيح للزوار اضافة أخبار أو مواضيع والتصويت أو التعليق عليها وذلك بطريقة سهلة وسريعة اقرأ المزيد
دخول
اسم المستخدم:

كلمة المرور:

تذكرني
تسجيل
الأقسام
 
قال باحثون في دراسة طبية إن الاقلال من تناول المشروبات الكحولية وتناول كم أكبر من الخضراوات وممارسة تمرينات بدنية قد يمنع أو يؤجل الاصابة بمرض البول السكري.

وكتب الباحثون في دورية لانست الطبية ان الغذاء والتمرينات قللت الاصابة بالبول السكري بنسبة 43 في المئة على مدار عشرين عاما بين 577 بالغا صينيا عرضة لمخاطر عالية لهذا المرض.

وقال جوانجوي لي من مستشفى الصداقة الصينية اليابانية في بكين وبينغ زهانغ من المراكز الامريكية للسيطرة والوقاية على الامراض انه في نهاية فترة 20 عاما أصيب 80 في المئة من هؤلاء الذين غيروا نمط التغذية وأجروا مزيدا من التمرينات بالبول السكري مقارنة مع 93 في المئة من الذين لم يجروا أي تغييرات في هذا الصدد.

وجاءت هذه النتائج ضمن سلسلة من الدراسات التي تتناول بحوثا جديدة عن البول السكري الذي يصيب 246 مليون بالغ في كل انحاء العالم ويعد مسؤولا عن 6 في المئة من نسبة الوفيات في كل انحاء العالم.

ويقدر الاتحاد الدولي لمرض البول السكري أن أكثر من 380 مليون شخص سيصابون بشكل ما من اشكال البول السكري بحلول 2025 حيث يتبنى عدد أكبر من الدول النامية نمطا غربيا في الحياة.

تصنيف: علوم

comments ناقش   report اخفي


تعليقات من قام بالتصويت روابط متعلقة